7545.jpg

قناة الميادين

شبكة الميادين الاعلامية قناة فضائية عربية اخبارية مستقلة انطلقت في الحادي عشر من حزيران من العام 2012 و اتخذت من العاصمة اللبنانية بيروت مقرا له.

رغم قصر عمر الميادين الا أنها أصبحت فعليا واحدة من اهم القنوات العربية انتشارا وتأثيرا، لا بل باتت القناة الاخبارية الاولى في اكثر من بلد عربي بسبب التزامها المهنية والتوازن في العمل مما جعلها مساحة تلاق وحوار وتفاعل.

تبث القناة 24/24 ساعة مقدمة اكثر من عشر نشرات اخبارية ونحو 17 برنامجا منوعا. كما ينتشر مراسلوها في عواصم القرار والكثير من دول العالم و المنطقة من موسكو الى واشنطن و لندن و طهران و باكستان وافغانستان واوروبا والبلاد العربية كافة.

تميزت الميادين منذ انطلاقتها في الكثير من التغطيات و قدمت السبق الصحافي في اخبارها و برامجها. وكانت رائدة في تغطية الحرب الاسرائيلية على غزة ما حول تغطياتها في احداث عديدة الى مصدر معلومات لمحطات كبرى كما تناولت الكثير من هذه المحطة تغطية الميادين كالبي بي سي والفوكس نيوز وروسيا اليوم وفرنسا 24 وتلفزيون اليابان وقنوات اوروبية وعربية وصحف عالمية كالواشنطن بوست ولو موند الفرنسية.

تتمة المعلومات

السياسة العامة وموقفها من القضية الأرمنية:

الميادين شبكة فضائية عربية شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو، بلغة صحافية محترفة، تلتزم المهنية والتوازن، وبرؤية إعلامية حديثة، تحاكي العصر والمستقبل… هي وسيلة إعلام تنشد أن تكون مساحة تلاق وحوار وتفاعل.

الميادين تنحاز لثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب.. تنطلق من ثابتة التنوع في النسيج العربي، بمسيحييه و مسلميه ومكوناته القومية المتعددة، والشبكة تحترم حق الاختلاف وتشجع حوار الثقافات والحضارات وهي منبر للحوار مع الغرب الاوروبي والاميركي.

منذ اليوم الأول لإنطلاقتها تميزت الميادين بدعمها القضية الأرمنية عبر تقاريرها وبرامجها الحوارية ووقفت دائما مع وجهة النظر الأرمنية في موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية خاصة مع بداية العام 2014 ووصلت برامجها وتقرايرها حول هذا الموضوع ذروتها في أبريل/نيسان من العام 2015 حيث كانت الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية.

بثت الميادين مجموعة من البرامج الحوارية حول مئوية الإبادة واستضافت كبرى الشخصيات الأرمنية في الوطن العربي والتقت رجال دين وساسة ونواب وتطرقت لموضوع الإبادة بالتحليل والحوار والصور والوثائقيات وكان أبرز ما قدمته القناة وثائقي عن أرمن تركيا وبرنامج حواري خاص من بيروت استضافت خلالها عدد من الشخصيات كان أبرزها النائب هاكوب بقرادونيان.

خلال الاسبوع الخاص بمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية خصصت الميادين سلسلة تقارير بعنوان نافذة على أرمينيا قامت خلالها بتقديم مجموعة من أجمل التقارير عن أرمينيا والذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية والتي أوفدت لأجلها واحدة من أهم صحفييها، الإعلامية سارة الحاف.

mytab

قبل نشر جميع تقارير الميادين عن الأرمن وأرمينيا والشتات الأرمني وأرمن سوريا على وجه الخصوص دعونا نطلع على تقاريرها التي جاءت ضمن سلسلة “نافذة على أرمينيا”:

والآن عودة لعرض جميع التقارير المصورة بكامرا الميادين:

جميع منشورات الميادين عن الأرمن على هذا الرابط.

scroll to top