7096.jpg

ساركيسيان يرضخ لمطالب الجماهير ويعلن تكفل حكومته بدفع اسعار الكهرباء

اعلن رئيس جمهورية أرمينيا السيد سيرج ساركيسيان اليوم السبت أن حكومة بلاده ستتكفل بدفع فارق المبلغ المترتب على المواطن بعد الزيادة التي طرأت على اسعار خدمات الكهرباء في البلاد والتي ادت إلى احتجاجات واسعة من قبل المواطنين الأرمن الذين اجتمعوا في شارع باغراميان للتعبير عن رفضهم لأي نوع من الزيادة على اسعار الكهرباء.

رئيس جمهورية أرمينيا قال بعد لثاء حكومي موسع أن شركات دولة متخصصة ستقوم بتقديم دراسة شاملة عن الزيارة التي اقرتها الحكومة الأرمنية على اسعار خدمات الكهرباء وعن الأضرار التي يمكن أن تترتب على قطاع الطاقة في أرمينيا في حال الغاء هذه الزيادة مؤكدا أن حكومة بلاده هي من ستتكفل بدفعها.

وكانت احتجاجات المواطنين الأرمن التي استمرت أكثر من اسبوع قد اتسمت بالسلمية والحضارية الكاملة حيث مكث المواطنون هناك لأيام طويلة ومطلبهم الوحيد إلغاء الزيارة المترتبة على اسعار الكهرباء في البلاد والتي كانت ستدخل حيز التنفيذ بعد أشهر قليلة.

كما قدمت احتجاجات أرمينيا مثالا يحتذى به للتظاهرات السلمية الحضارية إذ تخللتها الرقصات الشعبية ولعب كرة القدم مع مشاركة رجال الشرطة بالإضافة إلى نزول مشاهير الأرمن ونواب البرلمان إلى شارع باغراميان لتشكيل درع بشري للفصل بين رجال الشرطة والمواطنين تحسبا لإي تصادم.

وبهذا الشكل نجح المواطن الأرمني في تسجيل إنتصار آخر بعد مظاهرات سلمية على غرار ما حدث العام الماضي حين قررت الحكومة رفع اسعار خدمات المواصلات العامة في البلاد.

scroll to top