4212.jpg

الوفد المصري.. أكبر ثاني وفد من حيث العدد مشارك في مئوية الإبادة

أكد الدكتور أرمن مظلوميان عضو لجنة احياء ذكري إبادة الأرمن علي أن وفدا مصريا مكونا من 55 شخصا علي رأسهم بابا تواضروس رئيس وفد الكنيسة الأرثوذكسية ووفد يمثل بابا أثيوبيا وعدد من الشخصيات العامة والجالية الأرمينية في مصر سوف يشارك في الاحتفالات الرسمية بمناسبة مرور 100 عام علي جرائم إبادة الأرمن علي يد الإمبراطورية العثمانية التي ستقام في العاصمة الأرمينية يريفان خلال الفترة من 20 إلي 26 أبريلالجاري.

وأوضح أن الوفد المصري الذي يعد ثاني أكبر وفد شعبي بعد الوفد الفرنسي يضم عددا كبيرا من ممثلي الصحافة والإعلام من بينها جريدة الاهرام والأخبار ووكالة أنباء الشرق الأوسط والأهرام المسائي والجمهورية وروز اليوسف وصدي البلد والوطن واليوم السابع والبوابة والرأي والبداية والمصري اليوم والوفد وفيتو فضلا عن عدد من القنوات الفضائية وهي التحرير والفضائية المصرية وقناة اون. تي. في. وأوربيت و الفراعين وقناة ” سي . تي . في ” وقناة النهار وقناة ” تن “.

وأفاد بأنه من المنتظر مشاركة عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس في الاحتفالات فضلا عن وفود تمثل عدة دول عربية من سوريا ولبنان والعراق والكويت والامارات مشيرا إلي #مصر لم تعلن حتى الآن الوفد الرسمي الذي سوف يشارك في الاحتفالات.

ولفت مظلوميان إلي أن الاحتفالات الرسمية بمئوية إبادة الأرمن في العاصمة يريفان تشمل عدة فعاليات من بينها عقد المنتدي الدولي يومي 22 و23 أبريل تحت عنوان ” ضد جريمة الإبادة ” وصلوات وتقديس للشهداء في المقر الكنسي في 23 أبريل واحتفال آخر يقام في النصب التذكاري ومتحف الابادة في 24 أبريل .

كما تتضمن الاحتفالات الرسمية مسيرة بالشموع مساء 24 أبريل في شوارع يريفان حتى النصب التذكاري فضلا عن اقامة معرض كبير للمنتجات الأرمينية في 26 أبريل.

scroll to top