3413.jpg

بينتو الإسبانية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

في جلسة خاصة عقدت اليوم، اعترف مجلس مدينة بينتو الإسبانية رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية. الإعتراف جاء بإجماع الأعضاء حسب ما افاد الإعلام الأرمني حيث تم عقد الجلسة بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس:

“إن مجلس مدينة بينتو يؤكد بالإجماع إعترافه الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية ويدين الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها العثمانيون الأتراك. يصادف هذا العام الذكرى المئوية الأولى لأول عملية تطهير عرقي في القرن العشرين والتي تم خلالها تصفية 1.5 مليون مواطن كما أجبر 2 مليون على مغادرة أماكن إقامتهم”.

هذا وتتوالي الأنباء حول الإعترافات الدولية الجديدة بالإبادة الجماعية الأرمنية وكانت مدينة بيتيرا الأسبانية هي الأخرى قد أقرت حقيقة الإبادة الأجماعية الأرمنية وذلك في قرار صدر عن مجلس بلديتها الأسبوع الماضي.. وكذلك يتم في هذه الأيام مناقشة مشروع قرار جديد في الكونغرس الأمريكي بخصوص المآساة الأرمنية.

وتحي أرمينيا هذا العام الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية وذلك يوم الـ 24 من أبريل/نيسان القادم والتي لأجلها تستعد يريفان لإستقبال مئات الألاف من أبناء الشتات الأرمني بالإضافة لمسؤولين سياسيين لعشرات الدول الأجنبية نذكر منهم رؤساء روسيا، فرنسا، قبرص.. بالإضافة لبابا الفاتيكيان وصاحب الغبطة مار بشارة بطرس الراعي.. والعشرات غيرهم.

scroll to top