بالفيديو.. الإعلان عن اسم ممثلة أرمن القارة الاسترالية ليوروفيجن هذا العام

قبل ساعات قليلة تم الإعلان عبر التلفزيون الأرمني عن اسم ممثل أرمن القارة الاسترالية ليوروفيجن هذا العالم. إنها الاسترالية من أصل أرمني ماري جين فاسماتسيان.

وكان التلفزيون الأرمني على مدار الاسبوعان الماضيان يعلن بين الحين والآخر اسم ممثل/ممثلة أرمن قارة معينة ليوروفيجن هذا العام الذي تقرر إرسال ٦ مغنون أرمن إليها بدلا من واحد كحالة استثنائية في العام الحالي 2015 لنقل رسالة واضحة للعالم بخصوص مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

أولى الأسماء التي تم إعلانها كان ممثل أرمن أوروبا الفرنسي إيساي ألتونيان، وبعدها ممثلة أرمن القارة الأمريكية المواطنة الأمريكية تامار كابرئليان، ومن ثم ممثل أرمن القارة الأفريقية الأثيوبي فاهيه تيلبيان وبعدها ممثلة أرمن القارة الأسيوية اليابانية ستيفني توبليان.. واليوم يتم الإعلان عن ممثلة أرمن القارة الأسترالية ماري-جين فاسماتسيان.

وكما نوهنا من قبل فإن أغنية أرمينيا هذا العام ستحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر” في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ترفض حتى اليوم الإعتراف بجريمتها التي ارتكبتها مطلع القرن الماضي أثناء محاولتها إبادة الأمة الأرمنية والتي بسببها استشهد مليون ونصف المليون أرمني، ما كان يقارب ثلثي الأمة الأرمنية آنذاك.

أجدادهم تشردوا في زوايا العالم المختلفية بسبب محاولة الإبادة هذه وها هم الأحفاد سيجتمعون وبصوت واحد من على منبر اليورفيجن سيغنون “لا تنكر”.

scroll to top