2364.jpg

السفير الإسرائيلي: تل أبيب لن تشارك في مئوية غاليبولي

اكد السفير الإسرائيلي في أرمينيا السيد شيمويل ميرومي في لقاء أجرته معه وكالة “News.am” الأرمنية أن تل أبيب لن تشارك في مئوية غاليبولي في تركيا هذا العام.

وبخصوص مشاركة المسؤلين الإسرائيليين في مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية قال ميرومي أن الاحتفالات الخاصة بمناسبة استقلال اسرائيل هذا العام ستبدأ في الـ ٢٢ من أبريل/نيسان وستستمر حتى اليوم التالي وبعدها يصادف الجمعة حيث أن السبت لدى الإسرائليين يبدا عصر الجمعة ما يعني أنه من الصعب ترتيب الأوضاع بطريقة يمكن للمسؤولين الإسرائليين الحضور في فعاليات خارج البلاد.

وقال السفير ميرومي في معرض درده على سؤال بخصوص مئوية معركة غاليبولي التي تحييها انقرة هذا العام في الرابع والعشرين من أبريل نسيان عمدا بهدف عرقلة مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية، أن المسؤولون الإسرائيليون لن يذهبوا إلى تركيا ليس فقط بسبب الأسباب آنفة الذكر بل أيضا لأننا لم نتلقى دعوة رسمية بهذا الخصوص.

يبدو أن إسرائيل تتهرب من المشارك في مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية إلا أن فتور العلاقات الحالية مع انقرة يمنعها من المشاركة في مئوية غالبولي أيضا، ولكن هل فتور العلاقات هذه تكون سببا لحضور رئيس إسرائيل إلى يريفان رغم أن تل أبيب لم تعترف رسميا بعد بالإبادة الجماعية الأرمنية خاصة وأن السفير الإسرائيلي لم يؤكد ١٠٠% عدم مشاركة تل أبيب في مئوية المآساة الأرمنية؟!

scroll to top