آبيك آرويان يقدم أغنية مريم مريمتي بالأرمنية

بمناسبة عيد الحب، قام الفنان السوري الأرمني الأصل آبيك آرويان بإطلاق أغنيته الجديدة على طريقة الفيديو كليب “مريم جان” و هي النسخة الأرمنية لأغنية “مريم مريمتي” التي أطلقها قبل عامين على جميع الفضائيات العربية.

وكنا في وقت سابق قدمنا أغنية أخرى للفنان آرويان كان قد قدمها قبل أشهر من على مسرح احتفالات العاصمة الأرمنية بعيد ميلادها.. وهو حدث سنوي تحييه أرمينيا بفعاليات كبيرة وضخمة وبحضور جماهيري كبير.

الأغنية كانت جميلة ومؤثرة لأنها تناولت واقع وحال المواطن السوري من أصل أرمني والمتواجد في بلد أجداده أرمينيا والتي وصلها بسبب الأوضاع المآساوية في بلده “الأول” سوريا.

اضغط العنوان التالي لسماع تلك الأغنية: آبيك آرويان: ولدت من جديد (عن واقع السوريين في أرمينيا). أخيرا ندعوكم للإنضمام لصفحة آبيك آرويان على الفيسبوك (انقر هنا) وقناته الخاصة على اليوتيوب (انقر هنا).

أرمن سوريا (ومنهم آبيك آرويان):

هم مواطنون سوريون من اصل أرمني عاشوا في سوريا منذ آلاف السنين إلا أن الأعداد الكبيرة منهم وصلوها بعد الإبادة الجماعية الأرمنية التي تعرض لها أرمن الأناضول مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية. خبر أرمني يحتوي على المئات من المقالات والأخبار عن أرمن سوريا والتي يمكنكم متابعتها عبر الوسم التالي: أرمن سوريا.

scroll to top